* في الغالب اهم من يبحث عنه الطفل في الصف الهدوء الامان الحب متى ماشعر الطفل انه محاط بكل هذا سـ يحب المكان وإذا أحبه سـ ينجز وسـ يجعلك فخورة به ..
* مهما كانت الظروف التي تعيق الصف اصنعي المعجزات لهذا المكان ابتكري من المستحيل واقعا جميلا ..
* يستحق هولاء الاطفال مكان يحتوي على جميع احتياجاتهم وابعدي كل مالا يلامس أهتمامتهم ..
* اسم الصف ( ابتكري اسمك الخاص ) حاولي أن يكون ذا معنى وقيمة وشخصية يشعر الطفل بانتمائه لها ..
* مهما كانت الظروف التي تعيق الصف اصنعي المعجزات لهذا المكان ابتكري من المستحيل واقعا جميلا ..
* يستحق هولاء الاطفال مكان يحتوي على جميع احتياجاتهم وابعدي كل مالا يلامس أهتمامتهم ..
* اسم الصف ( ابتكري اسمك الخاص ) حاولي أن يكون ذا معنى وقيمة وشخصية يشعر الطفل بانتمائه لها ..
* الباب : هو ما يعطي الانطباع الاولى لطفل عن ما يحمله خلف الباب ..
(يحتوي الباب على اسم الصف والمعلمة وصور واسماء لأ أطفال الصف واضفة هذا العام معنى العباقرة )
*الحضور والغياب :يطابق الطفل اسمه مع صورته بعد نشيد تردده معه فالحلقة ..
*مراة :استخدمها لمساعدة الاطفال على الاهتمام بمظهرهم وعلى نطق بعض الحروف .
*للوحة :تحتوي على اشهر السنة , ايام الاسبوع , الطقس , التاريخ , اسم الوحدة ..
*لوحة الفترات وتقسيم المجوعات : توزع الاطفال في الحلقة الى قائد وقائدة .. طاهي وطاهية ..
وهذه اللوحة تشعر الطفل بالمسؤولية اتجاه الصف ..
*سلة تحتوي على ادوات المعلمة حتى تبقى بالقرب من اطفالها ولا تحتاج الى الابتعاد عنهم ..
* لوحة الاعلان ..
دولاب لحقائب الاطفال وادواتهم صناديق للكتب .
*والان الاركان في صفي خارجية , خصصت بعض المساحة لها ..
الادراكي :
المكعبات :
التخطيط :
مكتبة :
الفنون :
مع اضافة نبته وسمكة
* اضافة بسيطة قد تعطي للمكان لمسة طفوليةوتشعرهـ بأن المكان يخصه ..
*قد يتوفر في بعض الروضات بيئة صفية متكاملة ولكنني اكتب هنا عن البيئات الصفية الغير متكاملة وكيف نستطيع صنع بيئة جميلة هادئة ولطيفة لنتشاركها مع اطفالنا ..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق